مـنـتــدى شـبـاب اليمن العامه




"¨°°o°°¨]§[°مرحباُ بك في منتديات شباب اليمن °]§[¨°°o°°¨"

مـنـتــدى شـبـاب اليمن العامه


 
الرئيسيةالبوابهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمنتدى شباب اليمن

شاطر | 
 

 المعلوماتية من خلال التكنولوجيا:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعاع الامل
الـــمـــديــــر
الـــمـــديــــر
avatar

الـــديـــانـــه الـــديـــانـــه : مسلم( بحمد الله)
علم الــــدولـــة :
الجنس : ذكر

الابراج : الجوزاء

الثعبان
عدد المساهمات عدد المساهمات : 317
نقاط : 860

تاريخ التسجيل : 18/01/2011
العمر : 28
الموقع الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100007798747315
تعاليق :

أجـــمـــل ما فـــى الحـــياه " انـــسان"يـــقرأك دون حـــروف ...يفـــهمك دون كـــلام ...يحـــبك دون مـــقابل



مُساهمةموضوع: المعلوماتية من خلال التكنولوجيا:   الأربعاء أبريل 05, 2017 7:39 pm

المعلوماتية من خلال التكنولوجيا:
      نحن أمام ثورة حقيقية على كل ما استخدمه الإنسان في الماضي من أساليب وتجهيزات، وأمام هذه الثورة تتضاعف المعلومات كل خمس سنوات على الأكثر وهذه الزيادة الهائلة تجعل من المستحيل إيصالها للأفراد عن طريق التعليم التقليدي.
لذا فالتحدي الكبير أمام النظم التربوي، هو كيفية تعليم الطلبة الوصول للمعلومات واستخدامها، وتحويلها إلى ابتكار وإبداع ومنها إلى حزم وسلع تكنولوجية. وهذا بالضبط هو المحك الرئيسي لتقدم الأمم في الألفية الثالثة
يقولون أن المعرفة قوة "information is power" فـ (القوة أيضا معرفة), كما خلص إلى ذلك ميشيل فوكو, وقد قصد بذلك أن القوى السياسية والاقتصادية والعسكرية والأيديولوجية, بمعنى من يمتلك المعلومة فهو قوي يستطيع معها أن يفكر بأسلوب صحيح، ويتخذ القرارات الصائبة، ويبني عليها المزيد من المعارف، ويستطيع أن ينتجها بأشكال مختلفة ويسوقها في ميادين العلم بمقابل مادي، تلك هي توجهات الثورة التكنولوجية وما تحملها من مضامين المعرفة، والحقائق والنتائج العلمية المثيرة للجدل. (الصاوي ،2005م، ص4)
كثير منا يتعامل مع الإنترنت من خلال الكمبيوتر، تلك الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web  التي اكتظت بالمعلومات المختلفة، دينية، عسكرية، تجارية، اقتصادية، اجتماعية، علمية، تعليمية، إخبارية، فنية، وغيرها التي تقدم من خلالها.
ولقد أصبحت بمثابة خزينة للكتب، ومنبرا لكل من يريد أن يتحدث أو يطرح فكرته بحرية، وتلاقت فيها المتناقضات، ما بين الحقائق والخرافات، والرأي والرأي الآخر. وأصبح العالم شفافا، تكاد ترصد كل حادثة أو نتيجة علمية جديدة فيتابعها العالم في اللحظة والتو عبر الإنترنت، وقد يمكنك الاحتفاظ بها من خلال طباعتها أو تخزينها على القرص الصلب في الكمبيوتر الخاص بك. ومن ثم قد سهّلت عليك المهمة، إن ما يقدمه الإنترنت من إسهامات مفيدة يحسن توظيفها، وقد يكون الأمر عكس ذلك إذا ما أساء الفرد استخدام الإنترنت.
إن التكنولوجيا محايدة، وفي حيادها هذا تجعل الإنسان هو المسئول عن أعماله، غير أن التكنولوجيا وتصميم بنيانها، وأسلوب التعامل معها، وبروتوكولاتها قد يكون لها أثر في ألفاظ وأساليب اللغة العربية عند التعامل معها.
 لقد تباينت الآراء حول التكنولوجيا وما قدمته من خدمات لدعم اللغة العربية، ما بين مؤيد ومعارض، ولسنا هنا بصدد تقديم تلك الآراء والاستغراق في شرحها وطرحها بل سنأخذ الخلاصة التي يقدمها كل طرف لنسترشد بها في دعم وتوضيح الفكرة المطروحة. (الصاوي ،2005م، ص5)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yemen2day.yoo7.com
 
المعلوماتية من خلال التكنولوجيا:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتــدى شـبـاب اليمن العامه :: { مُنتدىا الحـِوآر العــآم .. ~-
انتقل الى: